تسجيل الدخول
برنامج ذكاء اصطناعي من غوغل يكشف السرطان       تقنية الليزر تثبت أن الديناصورات كانت تطير       يوتيوب تي في.. خدمة جديدة للبث التلفزيوني المباشر       الخارجية الأمريكية تنشر ثم تحذف تهنئة بفوز مخرج إيراني بالأوسكار       الصين تدرس تقديم حوافز مالية عن إنجاب الطفل الثاني       حفل الأوسكار يجذب أقل نسبة مشاهدة أمريكية منذ 2008       تعطل في خدمة أمازون للحوسبة السحابية يؤثر على خدمات الإنترنت       حاكم دبي يقدم وظيفة شاغرة براتب مليون درهم       ترامب يتعهد أمام الكونغرس بالعمل مع الحلفاء للقضاء على داعش       بعد 17 عاما نوكيا تعيد إطلاق هاتفها 3310       لافروف: الوضع الإنساني بالموصل أسوأ مما كان بحلب       فيتو لروسيا والصين يوقف قرارا لفرض عقوبات على الحكومة السورية       بيل غيتس يحذر العالم ويدعوه للاستعداد بوجه الإرهاب البيولوجي       ابنا رئيس أمريكا يزوران دبي لافتتاح ملعب ترامب للغولف       رونالدو وأنجلينا جولي ونانسي عجرم في فيلم يروي قصة عائلة سورية نازحة      

72 إدراج في قائمة العقوبات بموجب قانون ماغنيتسكي


القاهرة : أميركا الآن .

أعلنت الولايات المتحدة في هذا الأسبوع والأسبوع الماضي عن 72 إدراج في قائمة العقوبات بموجب برنامج قانون ماغنيتسكي العالمي للعقوبات.

وتستهدف هذه الإجراءات انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان والفساد على نطاق عالمي، وذلك يدل على عمل الولايات لإلحاق عواقب فعلية وشديدة بأولئك الذين يقوضون سيادة القانون وكذلك يتجاهلون معايير حقوق الإنسان المعترف بها دوليا ويهددون استقرار الأنظمة السياسية والاقتصادية الدولية.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة، وبينما يحتفي العالم باليوم العالمي لمكافحة الفساد في 9 ديسمبر واليوم العالمي لحقوق الإنسان في 10 ديسمبر، تقوم بدورها لتعزيز المساءلة من خلال الاستمرار في الالتزام بالمُثل الأمريكية التي يستند عليها قانون ماغنيتسكي العالمي.

 وقامت الولايات المتحدة في سنة 2019 وحدها بإدراج 97 فردا وكيانا ضمن هذه البرنامج، وهو ما يكمل الأدوات والسلطات الأخرى التي تستخدمها الولايات المتحدة لفرض قيود اقتصادية وقيود على سمات دخول البلد ضد الجهات الفاعلة الخبيثة. وتعهدت بالاستفادة من هذه الأدوات لوقف وردع انتهاكات حقوق الإنسان والفساد في جميع أنحاء العالم في سنة 2020 وما بعدها.

وأشادت الولايات المتحدة بشركائها الدوليين لالتزامهم بهذه المثل العليا نفسها. ووجهت التهنئة إلى الاتحاد الأوروبي على قراره في يوم أمس بمواصلة تطوير نظام عقوبات حقوق الإنسان في الاتحاد الأوروبي. وتعمل هذه الأدوات على عزل وكذلك ردع وتعزيز المسالة للدول والقادة فضلا عن الأفراد والكيانات التي تتعارض أفعالهم مع القيم العالمية لاحترام حقوق الإنسان ومكافحة الفساد.

وأثنت الخارجية الأمريكية على العمل الشجاع الذي قام به المجتمع المدني والصحافيون، الذين يلعبون دورا مهما في فضح انتهاكات حقوق الإنسان والفساد وفي محاسبة المسؤولين الحكوميين.

تاريخ الإضافة: 2019-12-12 تعليق: 0 عدد المشاهدات :171
1      0
التعليقات

إستطلاع

هل تنجح إجراءات الديمقراطيين في عزل ترامب ؟
 نعم
73%
 لا
21%
 لا أعرف
11%
      المزيد
تابعنا على فيسبوك
تابعنا على تويتر
الصحافة
خدمات