تسجيل الدخول
برنامج ذكاء اصطناعي من غوغل يكشف السرطان       تقنية الليزر تثبت أن الديناصورات كانت تطير       يوتيوب تي في.. خدمة جديدة للبث التلفزيوني المباشر       الخارجية الأمريكية تنشر ثم تحذف تهنئة بفوز مخرج إيراني بالأوسكار       الصين تدرس تقديم حوافز مالية عن إنجاب الطفل الثاني       حفل الأوسكار يجذب أقل نسبة مشاهدة أمريكية منذ 2008       تعطل في خدمة أمازون للحوسبة السحابية يؤثر على خدمات الإنترنت       حاكم دبي يقدم وظيفة شاغرة براتب مليون درهم       ترامب يتعهد أمام الكونغرس بالعمل مع الحلفاء للقضاء على داعش       بعد 17 عاما نوكيا تعيد إطلاق هاتفها 3310       لافروف: الوضع الإنساني بالموصل أسوأ مما كان بحلب       فيتو لروسيا والصين يوقف قرارا لفرض عقوبات على الحكومة السورية       بيل غيتس يحذر العالم ويدعوه للاستعداد بوجه الإرهاب البيولوجي       ابنا رئيس أمريكا يزوران دبي لافتتاح ملعب ترامب للغولف       رونالدو وأنجلينا جولي ونانسي عجرم في فيلم يروي قصة عائلة سورية نازحة      

عودة تطبيق التجسس Like Patrol


القاهرة : الأمير كمال فرج.

سيتاح تطبيق لايك باترول Like Patrol المثير للجدل قريبًا للتنزيل مرة أخرى رغم قيام شركة أبل بإزالته من متجر التطبيقات آب ستور، بسبب انتهاكه لقواعد الشركة، وقيامه بجمع بيانات المستخدمين.

ويمكِّن تطبيق باترول المشتركين فيه من المراقبة المستمرة لأنشطة الأشخاص الآخرين على موقع إنستغرام.

وذكر تقرير نشرته صحيفة independent أن "أبل حظرت تطبيق لايك باترول الأسبوع الماضي بعد أن زعم إنستغرام أنه انتهك سياسات جمع البيانات الخاصة به من خلال تمكين المستخدمين من التجسس على بعضهم البعض".

يوفر التطبيق ، الذي يتقاضى 80 دولارًا في السنة من المستخدم، إشعارات في كل مرة يضع فيها المستخدم المستهدف " like  أعجبني"  أو يعلق على صورة مستخدم إنستغرام آخر ، بالإضافة إلى تفاصيل حول جنس ذلك المستخدم.

وإتهم مبتكر "لايك باترول"، سيرجيو لويس كوينتيرو، إنستغرام التابع لشركة فيسبوك بالمعايير المزدوجة عندما يتعلق الأمر بخصوصية المستخدم، وتعهد بالطعن في قرار شركة أبل، وكشف أيضا عن خطط لإصدار ويب ونسخة أندرويد من التطبيق.

وقال كوينتيرو "هناك نفاق قوي في إدانة فيسبوك لتطبيقنا، فباترول لا يجمع البيانات من مستخدمي إنستغرام، ولكنه يوفر للمستخدمين أداة لإعادة ترتيب المعلومات المتوفرة بالفعل لهم"

قال متحدث باسم إنستغرام إن "جمع البيانات" ينتهك سياساتنا ، وتطبيق باترول كان يرصد بيانات الأشخاص، لذلك سنتخذ إجراءات إنفاذ مناسبة ضدهم"

على الرغم من إمكانية استخدام التطبيق من قبل أي شخص ، إلا أن لايك باترول يهدف في المقام الأول من تقديم خدماته إلى توطيد العلاقات بين الأشخاص. عندما ظهر لأول مرة في متجر تطبيقات آبل في وقت سابق من هذا العام ، وصفته موقع الوسائط الأمريكي CNet ، بأنه "تطبيق مطاردة" بسبب الخدمة التي يقدمها.

يفتخر Like Patrol على موقعه على الويب بالسماح للأشخاص بالاحتفاظ بعلامات تبويب عن أصدقائهم من خلال "متابعة نشاط إنستغرام المتعلق بالوسائط الاجتماعية للهدف".

تحت عنوان "متعقب أنشطة إنستغرام " يقول التطبيق في التعريف عن نفسه: "شاب جديد ، شابة جديدة ، ماذا يفعلون على إنستغرام ؟ ، مع لايك باترول يمكنك رؤية المنشورات التي أعجبوا بها، وتكتشف أكثر المعجبين لديهم، تلقى إشعارا عندما يقومون بالإعجاب أو متابعة شخص جديد!"

قال كوينتيرو "إذا كانت وظيفة التطبيق لدينا تنتهك أي من سياسات أبل، فسيكون إنستغرام قد انتهك نفس السياسات بالضبط بين عامي 2011 و 2019 باستخدام علامة التبويب التالية. لماذا لم يتم إهمالها؟" .

وأضاف "لقد قررنا أن نجعل تطبيق لايك باترول مفتوح المصدر، وأن يسمح لأي شخص باستخدامه. سنعلن عن إطلاقه مرة أخرى في الأيام المقبلة."

لم تعلق أبل على التطبيق، ولكنها أكدت أنه تمت إزالته بسبب انتهاكه لقواعد الشركة.

 

 


تاريخ الإضافة: 2019-12-08 تعليق: 0 عدد المشاهدات :242
0      0
التعليقات

إستطلاع

هل تنجح إجراءات الديمقراطيين في عزل ترامب ؟
 نعم
73%
 لا
21%
 لا أعرف
11%
      المزيد
تابعنا على فيسبوك
تابعنا على تويتر
الصحافة
خدمات